Skip to Main Content

دائرة الميناء والجمارك

الخدمات الحكومية

الفئة المستهدفة من ذوي الإعاقة

أشخاص ذوو إعاقة حركية

أشخاص ذوو إعاقة بصرية

أشخاص ذوو إعاقة سمعية


مواقف سيارات قريبة ومهيأة

لافتات داخلية بطريقة برايل أو مؤشرات بصرية واضحة

مصاعد مناسبة للكراسي المتحركة مع أزرار بلغة برايل وصوتيات

أدلة سياحية مطبوعة بصوت أو برايل، أو تطبيق رقمي متوافق

عروض أو خصومات لذوي الإعاقة

موقع إلكتروني / تطبيق ذكي يوفر معلومات الوصول وحجز الخدمات

موظفون مدربون لتقديم المساعدة عند الحاجة

أولوية لأصحاب الهمم في تقديم الخدمات

توفير كراسي متحركة عند الطلب


تؤكد دائرة الميناء والجمارك على اهتمامها الكبير بدعم أصحاب الهمم وكبار المواطنين، وحرصها على تقديم أفضل الخدمات لهم، وضمان أن تكون تجربتهم في جميع قنوات تقديم الخدمة والتواصل شاملة وميسّرة. تم توفير مجموعة من التسهيلات للمتعاملين في مركز إسعاد المتعاملين تشمل : موظفين مؤهلين ومدربين للتعامل مع الفئات الخاصة. توفير منحدرات لتسهيل حركة الكراسي المتحركة. مصاعد واسعة ومجهزة بلغة برايل لأصحاب الهمم. بوابات واسعة لدخول الكراسي المتحركة. مواقف سيارات مجهزة لأصحاب الهمم. تقديم خدمة من المركبة لراحة وسهولة خدمة أصحاب الهمم. توفير موظفين ملمين بلغة الإشارة لدعم أصحاب الهمم السمعية. تخصيص نافذة لخدمة أصحاب الهمم مع إعطائهم الأولوية في الدور. توفير كراسي متحركة للتنقل بسلاسة.