Skip to Main Content
Feedback

تبعد أربع ساعات طيران فقط عن ثلث سكان العالم.

تقع عجمان بالقرب من أربعة مطارات دولية - الشارقة ودبي وأبو ظبي ورأس الخيمة - التي تربط الإمارة بمئات من الوجهات في جميع أنحاء العالم. حالياً لايزال بناء المطار الخاص بعجمان في مرحلة التخطيط. ومن المتوقع أن يستقبل مطار عجمان الدولي المقرر إنشاءه في منطقة المنامة شرق المدينة، أول رحلة له في عام 2018.

الشارقة

مطار الشارقة الدولي

يقع مطار الشارقة الدولي على بعد 20 كيلومتراً من عجمان. ويضم أكثر من 40 شركة طيران تربط الإمارة إلى 70 وجهة عالمية.

يعد مطار الشارقة الدولي أيضاً مقراً للعربية للطيران ذات تعرفة النقل المنخفضة، التي تخدم أكثر من 100 وجهة.

تستغرق سيارة الأجرة من مطار الشارقة الدولي إلى عجمان حوالي 15 دقيقة، اعتماداً على حركة المرور، وتكلفتها حوالي 80 درهماً، بما في ذلك ضريبة المطار الإضافية بقيمة 20 درهم. وبديلاً عن ذلك يمكنك استخدام الحافلات بين المدن التي تغادر كل 20 دقيقة وتكلف حوالي 10 دراهم.

أبو ظبي

مطار أبو ظبي الدولي

مطار أبو ظبي الدولي حالياً هو ثاني أكبر مطار في دولة الإمارات العربية المتحدة، يبعد 160 كيلومتراً عن عجمان. فيه أكثر من 40 شركة طيران تخدم أكثر من 94 وجهة في 56 دولة.

يعد المطار مقراً ومركزاً للاتحاد للطيران، والتي تخدم أكثر من 100 وجهة.

تستغرق سيارة الأجرة من مطار أبو ظبي الدولي إلى عجمان حوالي 90 دقيقة وتكلفتها حوالي 350 درهماً، بما في ذلك ضريبة المطار الإضافية بقيمة 25 درهم.

دبي

مطار دبي الدولي

يقع مطار دبي الدولي على بعد 30 كيلومتراً من عجمان، وهو واحد من أكثر المطارات ازدحاماً وأفضلها اتصالاً مع المطارات في العالم، مع 125 شركة طيران تخدم أكثر من 250 وجهة.

شركتا الطيران المحليتان هما طيران الإمارات، الناقل الرسمي لدبي والتي توفر رحلات يومية إلى 140 وجهة، وشركة فلاي دبي، ذات تعرفة الطيران المنخفضة والتي تخدم شبكة تضم أكثر من 80 وجهة.

تستغرق سيارة الأجرة من مطار دبي الدولي إلى عجمان حوالي 30 دقيقة خارج ساعات الذروة، وتكلفتها حوالي 130 درهماً، بما في ذلك ضريبة المطار الإضافية بقيمة 25 درهم. وبديلاً عن ذلك يمكنك استخدام الحافلات بين المدن التي تغادر كل 20 دقيقة وتكلفتها حوالي 10 درهم.

رأس الخيمة

مطار رأس الخيمة الدولي

يقع مطار رأس الخيمة الدولي على بعد 70 كيلومتراً من عجمان، وهو مطار صغير يخدم 12 وجهة في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. العربية للطيران هي شركة الطيران الرئيسية التي تعمل من رأس الخيمة.

تستغرق سيارة الأجرة من مطار رأس الخيمة الدولي إلى عجمان حوالي 50 دقيقة وتكلفتها حوالي 180 درهماً.

Feedback